طائر الإبداع المصرى
مرحبا بك فى موقع ومنتديات مصر اليوم
يسعدنا جدا أن تكون عضوا مشاركا معنا


منتدى مصرى لكل المبدعين
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جولف 6 الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د/تامر محمد
مؤسس المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 694
تاريخ التسجيل : 24/05/2009
الموقع : مؤسس منتدى طائر الابداع المصرى

مُساهمةموضوع: جولف 6 الجديدة   الثلاثاء يوليو 21, 2009 7:33 am

بعد ست سنوات من جولف 5، تقدم ڤولكس واجن لعام 2009 جولف جديدة كلياً هي السادسة في مشوارها المتواصل والذي بدأ في عام 1974 والتي أصبحت خلاله إحدى أشهر السيارات في الصناعة وإحدى أكثرها نجاحاً بأكثر من 26 مليون وحدة بيعت منها، تأتي النسخة الجديدة منها لتضمن وتواصل وتعزز هذا النجاح الأسطوري من خلال مواصفات وتقنيات تتماشى مع متطلبات المستقبل وحاجات زبائنها.


6 أجيال و6226 مليون وحدة


كما يشير إسمها، جولف 6 هي الجيل السادس من هذه السيارة الشهيرة والأسطورية التي قدمت أول مرة قبل 35 عاماً وتعتبر إحدى أكثر السيارات مبيعاً في التاريخ. ظهر من جولف لغاية اليوم ستة أجيال، الأول بين أعوام 1974 و1983، والثاني بين أعوام 1983 و1991، والثالث بين أعوام 1991 و1997، والرابع بين أعوام 1997 و2003، والخامس بين أعوام 2003 و2008، والسادس حالياً كطراز للعام 2009. وقد بيع من جولف طوال 35 عاماً أكثر من 26 مليون وحدة تجعلها إحدى أكثر خمس سيارات مبيعاً في تاريخ صناعة السيارات على الإطلاق، كما أنها تحتل صدارة مبيعات فئتها في أكثر من دولة حول العالم. وقد وفرت ڤولكس واجن من سيارتها هذه عبر التاريخ الكثير من فئات الجسم مثل هاتشباك وصالون (سيدان) وستيشن واجن ومكشوفة، إلى جانب طرازات كثيرة مثل بنزين وديزل وطرازات رياضية مثل (GTi) و(R).
وتتوفر جولف الجديدة حالياً بفئة هاتشباك 3 أو 5 أبواب ننتظر توفرها لاحقاً بطراز مكشوف وآخر ستيشن واجن (أوروبا فقط) وطراز رياضي صرف ضمن مجموعة (R) قد يحمل إسم (R36) كما علمنا ومزوّد بمحرك 6 أسطوانات 6,3 ليتر بقوة 003 حصان ونظام دفع رباعي. وكانت ڤولكس واجن قدمت منذ بضعة أشهر طراز (GTi).

جولف مطورة بالشكل

على صعيد الشكل والتصميم العام، من الواضح أن جولف 6 لم تتبدّل بشكلٍ جذري أو ثوري تبدو معروفة كسيارة جولف ولكن واحدة مجددة ومطورة. وفي هذا الإطار يقول والتر دي سيلڤا، رئيس قسم التصميم لمجموعة ڤولكس واجن: »جولف هي أيقونة تاريخية تشتهر بشكلها الخارجي الثابت والمألوف، لهذا لم نقم بتغيير هذا الشكل بل قمنا بتحديثه في قالبٍ عصري أكثر يتماشى مع المستقبل ومع رغبات زبائنها الراغبين بالمزيد من الحداثة«. وهذا ما نجده، شكل مألوف بتفاصيل جديدة ومطورة مثل مصابيح خلفية عريضة أكثر بلون قاتم تشبه تلك المعتمدة في طوارق وواجهة أمامية جذابة أكثر وأكتاف عريضة أكثر لتعزيز المشضمون الرياضي تشبه تلك في شيروكو ولكن ليس بنفس عرضها الكبير. وجولف 6 أفضل إنسيابيةً من سابقتها بدرجة تبلغ 0,31.
بالحجم، احتفظت جولف بنفس طول قاعدة عجلاتها السابقة وهي 2578 ملم، إلا أن طولها انخفض من 4204 إلى 4199 ملم، وزاد عرضها من 1759 إلى 1779 ملم وبقي الإرتفاع على حاله بـ 1479 ملم.

مقصورة أرقى من فئتها

أبرز تغيير في مقصورة جولف ـ وكما تقول ڤولكس واجن ـ هو أنها صنعت كسيارة مترفة وفاخرة وليس كسيارة (تجارية إقتصادية) كما كان الوضع سابقاً. فالمواد من أعلى نوعية تضمّ كروم مصقول وبلاستك من أعلى مستوى وبلاستيك بلون المعدن الطبيعي إلى جانب دقة تصنيع ممتازة. كما تمّ رفع مستوى العزل عن الخارج من خلال ملء الهيكل برغوة صناعية وزيادة سماكة العوازل المطاطية في الأبواب لتعطي الشعور للركاب بأنهم في صالون مترفة وغالية الثمن وليس في هاتشباك صغيرة.
لوحة القيادة جديدة كلياً بمفاتيحها ولوحات التحكّم وتفاصيلها تبدو فعلاً أنها ارتقت كثيراً عن سابقتها في هذا المجال. والمقود مأخوذ مبـــاشرةً مــــن باسات CC. على صعيد مساحات الجلوس، تقول ڤولكس واجن أن المساحات في جولف الجديدة هي نفسها لسابقتها، وهذا ليس عاملاً سلبياً خاصةً وأن مقصورة جولف 5 السابقة كانت رحبة وواسعة كثيراً تستمر الجديدة بتوفير أعلى درجات راحة الجلوس لركابها. وجديد السيارة مقاعد أمامية بمجال حركة أكبر من السابق لتوفّر مساحات جلوس أكبر لعددٍ أوسع من السائقين. صندوق الأمتعة من جهته عرف زيادة في مساحته، من 347 - 1220 ليتراً في جولف 5 إلى 350 - 1305 ليتراً في الجديدة. كما تمّ إعادة تصميم المقعد الخلفي يمكن اليوم طيه بشكل 60/40 بدلاً من 70/30 سابقاً لمزيدٍ من المرونة وسهولة تحميل الأمتعة. والصندوق مزوّد بخطافات لتثبيت الأمتعة أو حقائب التسوّق.
ڤولكس واجن زادت كثيراً من مستوى التجهيزات القياسية في جولف تضمّ اليوم نظام (ASP) للتحكّم بالتوازن و7 أكياس هواء ومساند رأس أمامية نشطة ومكيف هواء وشاشة معلومات بين العدادات ونوافذ ومرايا كهربائية وقفل مركزي ونظام يدوي لتعديل مستوى ارتفاع مقعد السائق وراديو/CD واحد. وتتوفر السيارة بلائحة طويلة من التجهيزات الإضافية مثل سقف زجاجي ونظام عرض مركزي وملاحة وكاميرا خلفية ومقاعد كومفورت أو مقاعد رياضية وأكياس هواء خلفية جانبية وراديو/مشغّل 5 أقراص CD مع مقابس لتوصيل أنظمة iPod وMP3 أو نظام موسيقى من شركة داين أوديو بقوة 300 واط ومضخّم صوت رقمي بتقنية الإغراق الصوتي.

ACC ولاين وبارك أسست

كما تتوفر جولف 6 (إضافياً) أيضاً بكافة الأنظمة الإلكترونية الحديثة المساندة للسير والأمان والتي رأيناها في بعض سيارات ڤولكس واجن الحديثة مثل نظام (ACC) وهو كروز كنترول المتكيّف الذي يحافظ تلقائياً على مسافة أمنة بين جولف والسيارة التي أمامها يعمل من خلال كاميرا أمامية بتقنية السونار، يقوم، عندما يحدد أن المسافة بين السيارتين تنخفض وأصبحت خطرة بسبب أن سائق السيارة الأخرى يخفّض سرعته أو أن سرعة جولف أعلى من سرعة السيارة الأخرى، بخفض سرعة جولف للمحافظة على مسافة أمنة من خلال تشغيل المكابح من دون أي تدخّل من جانب السائق.
جولف مزودة أيضاً بنظام (لاين أسست) الذي يحدد وجود سيارات أخرى في المسارات حول جولف من خلال مصابيح في المرايا الخارجية ليعرف السائق متى يغيّر مساره بأمان. كما أن جولف مزودة بنظام (بارك أسست) الذي قدمته ڤولكس واجن أول مرة في سيارتها تيجوان وهو يقوم برصف السيارة أوتوماتيكياً في موقفٍ شاغر من دون أي تدخّل من جانب السائق بتحقيق التفاف أوتوماتيكي للمقود لرصف السيارة معتمداً على مستشعرات الباركنج والكاميرا الخلفية. والنظام يضمّ أيضاً خاصية (بارك بايلوت) تعرض صورة السيارة بشكلٍ إفتراضي من فوق على نظام العرض المركزي تسهّل مهمة السائق في إيقاف السيارة بكل أمان.

محركان من عهدين مختلفين

تتوفر جولف 6 بمحركين من 4 أسطوانات يأتي كل واحد من حقبة زمنية مختلفة كلياً. الأول سابق العهد جداً نعرفه ولم نعجب به إطلاقاً بسبب تدني قوته هو مزوّد بثماني صمامات تبلغ سعته 1,6 ليتر يولّد 102 أحصنة تستغرق السيارة معه للوصل إلى سرعة 100 كلم في أكثر من 11 ثانية. المحرك الثاني جديد بالكامل يعتبر من جيل المحركات الحديثة والمتطورة لڤولكس واجن تبلغ سعته 1,4 ليتر ويضمّ 16 صماماً وهو يلقّم بالوقود من خلال بخاخ وقود مباشر وشاحن توربو وسوبرشارجر معاً. ويعمل هذا المحرك بالشكل التالي: على الدوران المنخفض، يعمل السوبرشارجر لتوفير تجاوب سريع بدون أية فراغات. وعند رفع مستوى دورانه، يبدأ عمل شاحن التوربو جنباً إلى جنب مع السوبرشارجر يتمّ التحكّم بهما بواسطة صمام ضغط إلكتروني. يولّد هذا المحرك 160 حصاناً، وبسبب سعته الصغيرة نسبياً (1,4 ليتر) بنسبة طاقة عالية للحصان تبلغ 114,3 حصان لليتر الواحد، وعزم دوران 240 نيوتن متر يتوفر بدءً من 1500 دورة وإلى 4500 دورة فقط مما يكسبه تجاوباً ومرونة عاليتين. وبهذا المحرك، تصل جولف إلى 100 كلم في 8 ثوان مع استهلاك متدني جداً للوقود يبلغ 6,3 ليتر/100 كلــــم مقابل 6,7 ليتر/100 كلــــم لمحرك الـ 1,6 ليتر.

علبة DSG 7 نسب قياسية

تندفع جولف بعجلاتها الأمامية، وعلبة تروسها متطورة إلى أبعد حدّ هي من نوع الكلتش المزدوج تحمل عند ڤولكس واجن تسمية (DSG) تضمّ 7 نسب ونظام تعشيق يدوي يعمل من المقبض بشكلٍ قياسي مع عتلات في المقود في طرازات القمة للتجهيز.

تعليق إلكتروني عند الطلب
تعليق جولف 6 يلحق تطبيق ڤولكس واجن في بعض سياراتها الحديثة يتألف من قوائم ماكفرسون الإنضغاطية للعجلات الأمامية، ومن وصلات متعددة للعجلات الخلفية. وقد تمّ صنع معظم أجزاء التعليق من الألومنيوم لخفض الوزن غير المنبوض للسيارة وبالتالي لتحسين تماسكها وديناميكيتها. وكتجهــــــيزٍ إضافي، يمكن تزويد جولف بتعليق إلكتروني يحمل تسمية (DCC) (داينامك شاسيه كنترول) يعمل من خلال ممتصات صدمات إلكترونية توفر وضعيتي نبض/تخميد هما راحة ورياضي يختار منها السائق يدوياً من خلال مفتاح في لوحة القيادة. كما يتمّ عند اختيار وضعية (سبور) زيادة قساوة مساعد المقود.

مجلة أخبار الخليج






__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hani-ali
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 12/07/2009
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: جولف 6 الجديدة   الثلاثاء يوليو 21, 2009 1:59 pm

تقرير ممتاز عن سيارة محترمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد جلال
عضو متميز
عضو متميز


عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 13/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: جولف 6 الجديدة   الأحد يوليو 26, 2009 3:27 pm

سيارة عريقة وتاريخها مشرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جولف 6 الجديدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طائر الإبداع المصرى :: المنتديات :: منتدى السيارات-
انتقل الى: