طائر الإبداع المصرى
مرحبا بك فى موقع ومنتديات مصر اليوم
يسعدنا جدا أن تكون عضوا مشاركا معنا


منتدى مصرى لكل المبدعين
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنباء عن أرتفاع أسعار البنزين بدءًا من 2 يوليو المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
samyadel
مشرف عام المنتدى


عدد المساهمات : 1548
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 36

مُساهمةموضوع: أنباء عن أرتفاع أسعار البنزين بدءًا من 2 يوليو المقبل   الخميس مايو 24, 2012 5:17 am


تعتزم الحكومة رفع أسعار البنزين 90 و92 خلال الفترة القادمة، مع بدء تطبيق ك[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]وبونات البنزين، وفقا لمصدر مسئول بوزارة البترول، مشيرا إلى أن الحكومة قررت زيادة اسعار بنزين 90 من 175 قرشا حاليا إلى 3 جنيهات، وبنزين 92 من 185 قرشا إلى 3.25 جنيه.

«تبدأ زيادة أسعار البنزين مع تطبيق نظام كوبونات البنزين والمقرر تفعيله مع بداية العام المالى المقبل»، وفقا للمصدر، مشيرا إلى أن نظام كوبونات البنزين يعتمد على تحديد كمية من البنزين يعطى لكل سيارة ملاكى بنظام كوبونات تكون مدعمة بالأسعار الحالية من الهيئة، حيث من المتوقع تحديد نحو 1500 لتر من البنزين لكل سيارة ملاكى، على أن يتم محاسبة اصحاب السيارات التى تستهلك كميات اضافية عن المحدد فى نظام الكوبونات بالأسعار الجديدة.

وبحسب بيانات الموازنة العامة للعامة المالى الحالى، يبلغ دعم البنزين نحو 21 مليار جنيه، «من المتوقع أن إجمالى الوفر من هذه الزيادة بالإضافة إلى تطبيق نظام الكوبونات يصل إلى 8 مليارات جنيه خلال العام المالى القادم»، وفقا للمصدر، مشيرا إلى أن الوزارة لن تقوم بتحرير اسعار البنزين بالشكل الكامل، حيث إنها قررت تخفيض قيمة الدعم الموجهة إلى البنزين.

وتقوم الحكومة بدعم بنزين 90 بنحو 2.83 جنيه للتر، كما تدعم بنزين 92 بقيمة 2.911 جنيه للتر، فى حين تدعم 95 بـ3.028 جنيه لكل لتر.

ويبلغ الاستهلاك المحلى من البنزين 5.2 مليون طن سنويا، يستحوذ بنزين 80 على ما يقرب من نصفه، 2.7 مليون طن، وبعده بنزين 92 بإجمالى 1.5 مليون طن، بينما يبلغ استهلاك بنزين 90 مليون طن و95 نحو 400 ألف طن، وفقا لأرقام موازنة 2011/2012.

«تنتظر الوزارة موافقة اللجان المختصة بدراسة نظام كوبونات البنزين»، بحسب المصدر، مضيفا أن الهيئة العامة المصرية للبترول تقدمت خلال نهاية الشهر الماضى بدارسة نظام كوبونات البنزين إلى رئيس مجلس الوزراء كمال الجنزورى والذى أحاله إلى لجان مختصة لدراسة مدى الجدوى الاقتصادية من تطبيق النظام وإجمالى الوفر الناتج من تطبيقه، حيث كان هانى ضاحى قد توقع أن يوفر نحو 8 مليارات جنيه من إجمالى الدعم الموجه إلى البنزين.

وكان ممتاز السعيد وزير المالية قد أعلن أخيرا عن أن الوزارة تبحث مع البترول زيادة اسعار البنزين 90 و92، فى حين طالب برفع الدعم كاملا عن بنزين 95.

المصدر- الشروق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنباء عن أرتفاع أسعار البنزين بدءًا من 2 يوليو المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طائر الإبداع المصرى :: المنتديات :: منتدى السيارات-
انتقل الى: