طائر الإبداع المصرى
مرحبا بك فى موقع ومنتديات مصر اليوم
يسعدنا جدا أن تكون عضوا مشاركا معنا


منتدى مصرى لكل المبدعين
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عبقرية فى الرابعة عشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نهى
الأفضل
الأفضل
avatar

عدد المساهمات : 560
تاريخ التسجيل : 26/09/2009
العمر : 30

مُساهمةموضوع: عبقرية فى الرابعة عشرة   الأربعاء سبتمبر 15, 2010 9:22 am


الطالب المصري ابن الرابعة عشر موهبة خارقة في الرياضيات
!



تقول الفيزياء العائلية أن في كل بيت قد ينشأ أينشطاين أو بيكاسو جديد، فالعباقرة موجودون ولكن المهم هو الكشف عنهم وعن مواهبهم الخارقة.. عمر عثمان عبقرية رياضية اكتشفها والده وهو في الصف السادس الابتدائي عندما لاحظ تفوقه وشغفه وبحثه المستمر عن كتب الرياضيات للمراحل الأكبر منه حتى انتهى من قراءة وحل كل المسائل الرياضية للمرحلة الثانوية وتعداها لقراءة كتب النظريات للمرحلة الجامعية التي تتطلب دراستها سنوات فقد التهمها الصغير في ساعات وناقش فيها أساتذته.



عمر عثمان عبقرية رياضية اكتشفها والده

يوشك عمر عثمان السيد ذو الأربعة عشر عاماً والتلميذ في الصف الثاني الإعدادي على إنهاء دراسة بكالوريوس الرياضيات من جامعة القاهرة والجامعة الأميركية بالقاهرة ويستعد أيضا لدراسة الماجستير والدكتوراة بالجامعتين. كما نظمت له مدرسته ندوة يحاضر فيها بمسرح المدرسة لأكثر من مائة مدرس وموجه في الرياضيات، فأثار إعجابهم ودهشتهم وظلوا يصفقون له، مؤكدين لوالده ضرورة متابعته ورعايته والبحث عن جهة ترعاه وهو ما فعله الأب الذي يعمل مراقب حسابات في أحد البنوك حيث توجه به إلى الجامعة الألمانية بالقاهرة ورحبت به واستقبلته.
يقول الأب عثمان السيد: "حضرت الندوة التي أقامتها له مدرسته بحضور حوالي مائة مدرس رياضيات من مختلف المراحل مع مجموعة من موجهي المادة وسجلت ما حدث على c.d وحصلت على شهادة من المدرسة بمستوى عمر الذي كان يعادل مستوى طالب بالجامعة، وأخذت الشهادة و"c.d" وتوجهت إلى الجامعة الألمانية بالقاهرة وتبنى د. وفيق لطف الله أستاذ مساعد الرياضيات عمر، وأجرى له امتحانا في الرياضيات خاصا بالفرقة الأولى بكلية الهندسة بالجامعة الألمانية".

استطاع عمر أن يجتاز الامتحان بنجاح فازداد إعجاب د.لطف الله به، وقال لأبيه: "اترك لي عمر سأتولى رعايته هنا وسيحضر مع طلاب كلية الهندسة لأن الجامعة الألمانية ليست بها كلية علوم أو قسم خاص بالرياضيات". وحضر عمر لمدة أشهر حتى رآه د.أحمد الجندي مدرس الرياضيات بكلية العلوم جامعة القاهرة فاقترح أن يحضر عمر في كلية العلوم جامعة القاهرة ولكن ليس بشكل منتظم لأن القانون لا يسمح لغير الحاصلين على الثانوية العامة بالالتحاق بالجامعة.



عمر في الصف الثاني
الإعدادي لكنه لا يذهب للمدرسة

ويقول عمر: "في جامعة القاهرة قابلت د. نفرتيتي عبد اللطيف ود.هاني الحسيني أستاذي الرياضيات بكلية العلوم وسألاني وأجبت وانتظمت في لقاءات دورية بالإضافة إلى انتظامى في الجامعة الألمانية حتى انتهى الفصل الأول، وانتقل د. لطف الله من الجامعة الألمانية إلى الجامعة الأميركية فانتقلت معه والتحقت بمساق دراسي يسمى "الأرقام التحليلية والمنطق والاحتمالات" وفي جامعة القاهرة أدرس الجبر ونظرية الأعداد".

ويؤكد عمر أنه حاليا في الصف الثاني الإعدادي لكنه لا يذهب للمدرسة يوميا لأنه لا يملك الوقت الكافي لذلك ولا يذهب إلى المدرسة إلا قبيل امتحانات الشهر فقط ويجمع ما فاته من دروس من زملائه ومدرسيه ويذاكر في المنزل ويحضر الامتحان فقط وعادة ما يحصل على الدرجات النهائية في الرياضيات وغيرها من المواد، لافتا إلى أنه لا يعرف الدروس الخصوصية ولا يساعده أحد في المذاكرة فقد اعتاد الاعتماد على نفسه في كل شىء إلا في النحو حيث يتعثر في الإعراب فيطلب من والديه المساعدة.

وعن أحلامه، يقول عمر: "حلمي أن أكون عالم رياضيات مثل "جاوس" و"الويز" في إنجلترا في القرن السابع عشر فقد قرأت أعمالهما كلها وسيرتهما الذاتية".


عن موقع فرفش

_________________
أجمل ضحكة فى العالم هى ضحكة طفل يتيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zoom
عضو متميز
عضو متميز


عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 27/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: عبقرية فى الرابعة عشرة   الأربعاء سبتمبر 15, 2010 1:22 pm


مصر مملؤة بالمواهب والعبقريات لكن المهم الرعاية والحافز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد جلال
عضو متميز
عضو متميز


عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 13/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عبقرية فى الرابعة عشرة   الجمعة سبتمبر 17, 2010 11:26 am

مصيره فى النهاية حيبقى أيه؟
ياترى حيكمل فى مصر ولا حيطلع بره للى يقدره؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غنوة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عبقرية فى الرابعة عشرة   الأحد أكتوبر 03, 2010 8:10 am


لازم يكون فيه هيئة لرعاية هذه المواهب والعبقريات وتنميتها والحفاظ عليها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عبقرية فى الرابعة عشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طائر الإبداع المصرى :: المنتديات :: منتدى العلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى: