samyadel مشرف عام المنتدى
عدد المساهمات : 1548 تاريخ التسجيل : 27/05/2009 العمر : 44
| موضوع: فورد بى ماكس الخميس مارس 24, 2011 11:34 am | |
| فورد B-MAX .. البديل القادم لموديل فيوشن | | | |
| |
قدمت فورد خلال معرض جنيف نموذجاً تصورياً سيكون دون شك البديل القادم لموديل فيوجين. والنموذج التصوري الذي قدمته الشركة يحمل اسم B-Max وتنتمي وينتمي لفئة المركبات الصغيرة ذات الأغراض المتعددة.
قد يسمي الموديل الجديد وفقاً لبعض المطلعين علي مشروع تطوير السيارة بنفس اسم النموذج التصوري وقد يطلق عليه اسم فييستا MPV عندما يظهر في أوائل العام المقبل كبديل لموديل فيوشن.
من حيث التصميم الخارجي، يعد التصميم أحدث صور مفهوم التصميمات الحرارية التي تحمل معظم سيارات فورد الجديدة ملامحها. ويمزج النموذج بين ملامح موديلات فييستا وفوكاس وسي ماكس واس ماكس للخروج بمركبة متعددة الأغراض ذات شكل خارجي. وأمكن بالفعل الخروج بتصميم خارجي رائع رغم الطلاء البني الغريب للهيكل الخارجي.
وتعتمد B-Max علي قاعدة فورد فييستا، كما تتحلي بأبعاد أكبر من هذه الأخيرة، إذ يبلغ طولها 405 سم بزيادة 9 سنتيمترات عن فييستا وارتفاعها 159 سم أي بزيادة 11 سم عن فييستا، وتستوعب مقصورتها 5 ركاب في أجواء رحبة ومليئة بالابتكارات. وأبرز هذه الابتكارات والأفكار الجديدة هو الغياب الكامل للعمود B أو القائم الوسطي بين الأبواب حيث يتم فتح الأبواب الخلفية بشكل منزلق للخلف بينما يتم فتح الأبواب الأمامية بطريقة تقليدية، ولا يوجد أي فاصل بين الأبواب الأمامية والخلفية الأمر الذي سمح بتوفير مسافة 1.5 متر عند فتح الأبواب، لتتم بذلك عملية الصعود والنزول بطريقة سهلة للغاية، ولتقدم بالتالي فورد الرد المناسب علي غريمتها جنرال موتورز مع طراز أوبل ميريفا وأبوابه.
وفي النموذج الجديد يمكن طي المقاعد بسهولة وتحميل أمتعة بطول 235 سم، علماً بأن B-Max أصغر من شقيقتها سي ماكس بحوالي 30 سم. وتتمتع السيارة بتصميم عصري وقريب بشكل كبير من واقع السيارات من حيث التصميم الخارجي المميز بشبكة التهوية الأمامية المدمجة بحاجز التصادم السفلي وبحجم كبير، دون نسيان الأضواء الخلفية والأمامية المميزة.
في المقصورة تبدو السيارة قريبة الشبه بموديل فييستا، ولكن مع المزيد من المساحات الداخلية خاصة في الجزء الخلفي من المقصورة. وعلاوة علي ذلك بدت المواد المستخدمة في التصميم الداخلي علي درجة عالية من الجودة كما أن السقف البانورامي المصنوع من الزجاج أسهم في تعزيز الاحساس برحابة المقصورة بينما توافر للمقعد الخلفي إمكانية الطي الجزئي بواقع 60-40 كما يمكن طي مقعد الراكب الأمامي بالكامل الأمر الذي يعزز من السمات العملية للمقصورة.
وفي النموذج التصوري، قامت فورد بتوفير محرك الشركة الجديد والصغير من عائلة ايكوبوست ذي الثلاث سلندرات والذي تبلغ سعتة لتر واحد وهو المحرك الذي يتمتع بأحدث التقنيات من حقن مباشر ونظام مزدوج للتحكم بفتح وإغلاق الصمامات وشاحن توبو ونظام ستوب-ستارت. |
| |
|
zeeko عضو نشيط
عدد المساهمات : 11 تاريخ التسجيل : 12/11/2010
| موضوع: رد: فورد بى ماكس الجمعة مارس 25, 2011 12:15 am | |
| | |
|
well عضو متميز
عدد المساهمات : 34 تاريخ التسجيل : 30/10/2010
| موضوع: رد: فورد بى ماكس الأربعاء مارس 30, 2011 10:55 am | |
| | |
|