طائر الإبداع المصرى
مرحبا بك فى موقع ومنتديات مصر اليوم
يسعدنا جدا أن تكون عضوا مشاركا معنا
طائر الإبداع المصرى
مرحبا بك فى موقع ومنتديات مصر اليوم
يسعدنا جدا أن تكون عضوا مشاركا معنا
طائر الإبداع المصرى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى مصرى لكل المبدعين
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أرخص سيارة بالعالم الجديدة تنافس نانو الهندية

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
samyadel
مشرف عام المنتدى
samyadel


عدد المساهمات : 1548
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 44

أرخص سيارة بالعالم الجديدة تنافس نانو الهندية Empty
مُساهمةموضوع: أرخص سيارة بالعالم الجديدة تنافس نانو الهندية   أرخص سيارة بالعالم الجديدة تنافس نانو الهندية I_icon_minitimeالأربعاء مايو 19, 2010 10:55 am


بعد تقديم شركة تاتا للعالم سيارتها النانو والتى أعتبرت أرخص سيارة بالعالم
الآن بتحالف هندى يابانى فرنسى يتم تقديم السيارة الأرخص على مستوى العالم والتى ستطرح بالأسواق فى عام 2012

شركة باجاج (لصناعة الدراجات والتوكتوك)الهندية مع نيسان اليابانية ورينو الفرنسية
ستطرح السيارة بسعر 2500 دولار
وهى تستطيع قطع مسافة 30 ميل بلتر بنزين واحد فقط مما يجعلها الأكثر إقتصادية فى فئتها
________________________________________________________________


أعلنت شركتا «رينو» الفرنسية و«نيسان» اليابانية وشريكتهما الهندية «باجاج أوتو» إطلاق سيارة جديدة تتميز بانخفاض شديد في سعرها، بحيث سيأتي سعرها أدنى من سيارة «نانو» التي طرحتها «تاتا موتور»، التي اشتهرت بكونها أرخص سيارة في العالم.

وينتظر أن يتم طرح السيارة الجديدة المقترحة، التي أطلق عليها اسم شفري «يو إل سي» في الأسواق عام 2012. وستستهلك السيارة الجديدة وقودا أقل عن أي مركبة أخرى تتحرك على أربع عجلات تسير على الطرق الهندية، حسبما أكد كارلوس غصن، رئيس والرئيس التنفيذي للشركتين الفرنسية واليابانية.

وقال غصن في حديثه إلى وسائل الإعلام إن «رينو ـ نيسان» تمكنت أخيرا من اتخاذ وضع مناسب يهيئها للاضطلاع بدور كبير في سوق السيارات الهندية بداية من العام المقبل مع تشغيل مصنعها في مدينة تشناي في مارس (آذار) 2010.

ومعروف أن الشريك الهندي «باجاج أوتو» يعد من الشركات البارزة بمجال إنتاج مركبات بعجلتين وثلاث عجلات. ومن المقرر أن تضطلع «باجاج أوتو» بالتصميم والتصنيع بالنسبة للسيارة «يو إل سي»، بينما تتولى «رينو ـ نيسان» التسويق للسيارة داخل الهند وخارجها. كما أنه من المقرر أن تضطلع الشراكة بين «رينو ـ نيسان» باختيار العلامة التجارية التي سيجري تبعا لها بيع المنتج الجديد، على أن يعاون الشركاء بعضهم بعضا في هذه النشاطات. وقال غصن إنهم سيبدأون العمل بناء على عقد رسمي، ثم يقرون مشروعا مشتركا لاحقا إذا تطلب الأمر ذلك. ورغم أن العقد ينص بصورة محددة على حجم الاستثمارات التي تضخها كل جهة، من الواضح أن السيارة منخفضة التكلفة تشكل المشروع الرئيس لـ«رينو» داخل الهند بالنظر إلى مستوى الأداء السيئ الذي اتسم به مشروعها الأول سيارة سيدان «لوغان».

إلا أن الشركة رفضت التعليق على ما إذا كانت السيارة ستلتزم بالسعر المبدئي المحدد عند مستوى 2.500 دولار، لكنها أعلنت أن «السيارة ستتمتع بقدرة تنافسية كبيرة فيما يخص تكلفة التشغيل». وأكدت أنها ستقدم مستوى استهلاك وقود أفضل بكثير عن 20 كيلومتر للتر الواحد الذي توفره الجهات المنافسة «تاتا نانو». وأشارت الشركة إلى أنها تتطلع نحو تكاليف تصنيع ضئيلة، مستطردة، على لسان غصن، بأن السعر النهائي للسيارة سيتحدد على أساس المنافسة السائدة في السوق.

ورغم توقيع الشركتين مذكرة تفاهم عام 2008 تنص على إقامة مشروع مشترك يسهم فيه الجانبان مناصفة، ظهرت خلافات حول عدد كبير من القضايا الجوهرية بداية من العلامة التجارية وصولا إلى تحديد السعر. في الوقت الذي أبدت «رينو ـ نيسان» اهتمامها البالغ بإنتاج سيارة منخفضة التكلفة قريبة «نانو»، تركز اهتمام «باجاج» الأكبر على تحقيق السيارة لأفضل معدل تعويض ميلي على مستوى البلاد (30 كيلومترا للتر) حتى لو تطلب ذلك رفع السعر. من ناحيتها، أشارت مصادر من داخل صناعة السيارات إلى «باجاج» كانت تتطلع إلى مستوى سعري يقع بين أسعار «نانو» و«ماروتي التو» الهندية، وعلى استعداد للمضي قدما بمفردها نحو هذا الهدف.

وتمثلت فكرة «باجاج» في إنتاج السيارة الأكثر ترشيدا في استهلاك الوقود على الطرق الهندية عبر استخدام تقنية الإشعال التوأم الرقمية التي تستخدم في دراجاتها النارية، حيث يمكن تغيير شمعتي الاحتراق الثنائيتين المثبتتين بطريقة استراتيجية داخل الاسطوانة لتوليد طاقة أعلى أو كفاءة أكثر في استهلاك الوقود.

وتبدي كلتا الشركتين تكتما بشأن الإعلان المبكر عن الشراكة. وسوف تحصل شركة باجاج أوتو، بموجب مذكرة التفاهم التي وقعت في مايو (أيار) 2008، على حصة 50 في المائة من الشركة فيما تحصل كل من نيسان ورينو على 25 في المائة لكل منهما. كما أعلنت الشركتان أيضا أن السيارة المنخفضة التكلفة سيتم إنتاجها في المصنع الجديد الذي سيقام في تشاكان في ولاية مهاراشترا بغرب الهند بقوة إنتاجية تبلغ 400.000 وحدة في العام.

وعلى الرغم من عدم الكشف عن التفاصيل الخاصة بعملية التصنيع هذه، فإن الشركاء اتفقوا على تصنيع السيارة في الهند لتشكل قاعدة عالمية لأسواق التصدير الناشئة.

ستنافس السيارة الجديدة سيارة نانو، التي طرحتها شركة تاتا موتورز والتي تعد السيارة الأرخص في العالم، وستستهدف 50 مليون مستخدم هندي للدراجات النارية كمشترين محتملين. وستقوم شركة رينو ونيسان بتصدير السيارة الجديدة إلى الأسواق الناشئة مثل أميركا الجنوبية وأفريقيا وآسيا، حيث توجد سوق شركة باجاج للمركبات ذات الثلاث عجلات.

ويتضمن الاتفاق أيضا تصنيع عدد من السيارات الأخرى في الهند سعيا وراء الحصول على نصيب أكبر من السوق. ومن المتوقع أن يستهل مصنع رينو ـ نيسان الجديد في تشيناي عمله العام بإطلاق سيارة نيسان ميكرا الصغيرة. وكانت خطط رينو نيسان في الهند قد واجهت أزمة حادة في يناير (كانون الثاني) العام الماضي عندما قامت شركة ماهيندرا آند ماهيندرا التي تصنع المركبات ذات الأغراض المتعددة ومقرها بومباي الانسحاب من الشراكة الثلاثية التي جمعتها بنيسان ـ رينو في مصنع إنتاج سيارات الركاب في شيناي.

وعلى الرغم من مضي نيسان ورينو قدما في خططهما، فإن العجز في التمويل، نتيجة لانسحاب الشركة الهندية عمل على تأخير هذا التقدم. في الوقت ذاته واجهت شراكة نيسان مع شركة أشوك ليلان ومقرها شيناي، لتصنيع المركبات التجارية مصاعب مالية أيضا، وكانت النتيجة خروج المركبات، التي يفترض أن يتم تصنيعها في مصنع جديد، من مصانع أشوك ليلاندز. أما الشراكة الثالثة والتي انعقدت بين ميهاندرا ولوغان فقد واجهت أزمة هي الأخرى نتيجة بيع الشركة 400 وحدة فقط في أكتوبر (تشرين الأول) هذا العام مقارنة بـ 1.068 عن الشهر ذاته من العام الماضي. ومع انخفاض مبيعات السيارات بدت مخاوف بشأن هذه الصناعة.

تشكل رينو وشريكتها اليابانية نيسان سويا ثالث أكبر مصنع للسيارات في العالم من حيث الحجم. ومع تعافي أسواق المال العالمية واستقرار مبيعات السيارات عادت خططهما لتصنيع السيارات في الهند، والتي تجمدت العام الماضي إلى مسارها مرة أخرى.

ولكي تقضي على كل التكهنات التي أثيرت بشأن الخلافات الكامنة مع شركائها الثلاثة في الهند (باجاج أوتو وميهاندرا آند ميهاندرا وأشوك ليلاند) قالت رينو ونيسان إنها قررت أن تلعب دورا كبيرا في سوق السيارات الهندي بدءا من العام القادم مع انطلاق مصنعها في تشيناي في مارس (آذار) 2010.

تمتلك رينو إس إيه، ثاني أكبر مصنّع للسيارات في فرنسا، 44 في المائة من شركة نيسان موتورز، ثالث أكبر مصنع ياباني للسيارات فيما تمتلك الشركة اليابانية 15 في المائة من أسهم رينو. وقد كونت الشركتان من شركاتهما الموجودة في الهند شركة واحدة تحت اسم رينو ـ نيسان أتوماتيف إنديا، والتي ستنتج 400.000 سيارة في العام في مصنع شيناي.

وقال كيمينوبو توكوياما المدير الإداري والرئيس التنفيذي لشركة نيسان موتورز إنديا، في بداية العام الحالي، السيارة الصغيرة الجديدة، ميكرا (أو مارس «آذار») والتي ستطرح في الأسواق في مايو (أيار) 2010 والمنتجات الأخرى تستهدف 5 في المائة من السوق المحلية ثم تليها خمسة نماذج أخرى تضم سيارة «إنتري ليفل» والسيارات الرياضية الفارهة والسيدان.

وقد أعلنت الشركة أخيرا عن خطط بتحويل إنتاج سيارة ميكرا المدمجة من المملكة المتحدة إلى الهند ومن اليابان إلى تايلاند. وستكون الهند وتايلاند الأسواق التي ستصدر السيارة ميكرا بدءا من عام 2010.

وقال توكوياما، مشيرا إلى أن الهند ستحصل على الحصة الأكبر من المشروع الذي سيتكلف 350 مليار ين: «إننا نتطلع إلى تعهيد بستونات المحركات واسطوانة الفرامل وتصنيع الموتورات في الهند لتصدر إلى قواعد إنتاجنا الأخرى في اليابان والصين وتايلاند. ومن ثم فنحن نتحدث عن تعهيد بقيمة 20 مليون دولار في عام 2010 لترتفع في 2011 إلى 30 مليون دولار و40 مليون دولار في 2012».

وعندما تقوم نيسان التي لديها شريك فرنسي هو رينو، فإنها بذلك تحذو حذو سوزوكي موتور منافستها في اليابان وهيونداي الكورية الجنوبية اللتين استفادتا من المصانع الضخمة التي أنشأوها هناك. وربما تكون العمالة الرخيصة والمدربة وسهولة الوصول إلى الأسواق الهندية هو ما فتح شهيتها للسيارات الصغيرة. جدير بالذكر أن شركة تاتا موتورز تنتج أرخص سيارة في العالم.

منقول


أرخص سيارة بالعالم الجديدة تنافس نانو الهندية Image002

أرخص سيارة بالعالم الجديدة تنافس نانو الهندية Image003

أرخص سيارة بالعالم الجديدة تنافس نانو الهندية Image001
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر
عضو متميز
عضو متميز



عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 18/03/2010

أرخص سيارة بالعالم الجديدة تنافس نانو الهندية Empty
مُساهمةموضوع: رد: أرخص سيارة بالعالم الجديدة تنافس نانو الهندية   أرخص سيارة بالعالم الجديدة تنافس نانو الهندية I_icon_minitimeالأربعاء مايو 19, 2010 1:01 pm

شكلها معقول جدال وأفضل من النانو خارجيا وداخليا ومن الممكن ان تصبح سيارة مناسبة لمحدودى الدخل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fatih
عضو نشيط
عضو نشيط



عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 13/07/2009

أرخص سيارة بالعالم الجديدة تنافس نانو الهندية Empty
مُساهمةموضوع: رد: أرخص سيارة بالعالم الجديدة تنافس نانو الهندية   أرخص سيارة بالعالم الجديدة تنافس نانو الهندية I_icon_minitimeالأربعاء مايو 19, 2010 9:47 pm

سيارة ممتازة بالسعر ده فى إنتظار نزولها لللاسواق شكلهاشيك وإقتصادية جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جاديللو
عضو نشيط
عضو نشيط



عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

أرخص سيارة بالعالم الجديدة تنافس نانو الهندية Empty
مُساهمةموضوع: رد: أرخص سيارة بالعالم الجديدة تنافس نانو الهندية   أرخص سيارة بالعالم الجديدة تنافس نانو الهندية I_icon_minitimeالخميس مايو 20, 2010 8:43 am

هيه دى طلبى آلاقيها فين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rooos
عضو متميز
عضو متميز
rooos


عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 23/03/2010

أرخص سيارة بالعالم الجديدة تنافس نانو الهندية Empty
مُساهمةموضوع: رد: أرخص سيارة بالعالم الجديدة تنافس نانو الهندية   أرخص سيارة بالعالم الجديدة تنافس نانو الهندية I_icon_minitimeالأحد مايو 23, 2010 9:47 pm

سيارة معقولة بالنسبة لسعرها وأمكانياتها ومع تدخل عملاقين زى نيسان ورينو حتبقى حاجة كويسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أرخص سيارة بالعالم الجديدة تنافس نانو الهندية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أول سيارة شفافة بالعالم
» أسرع سيارة كهربائية بالعالم
» بجاج الهندية تطلق اولى سيارتها بالتعاون مع رينو فى 2012
» سيارة بى واى دى الكهربائية الجديدة
» سيارة تويوتا المصرية الجديدة 00 قريبا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طائر الإبداع المصرى :: المنتديات :: منتدى السيارات :: أخبار السيارات-
انتقل الى: