قالت دراسة صدرت في القاهرة إن السيارات الألمانية ما زالت المفضلة لدى المستهلكين المصريين بغض النظر عن قدرتهم على شرائها، مشيرة إلى تراجع الإقبال على السيارات الأمريكية في مصر إلى ذيل القائمة.
وأوضحت الدراسة التي أعدتها شركة "سينوفيت"، المتخصصة في دراسات وأبحاث السوق، تفاوت ميول المصريين تجاه اقتناء السيارات الآسيوية الآخذة في التزايد في السوق المصرية من عدة ماركات، حسب صحيفة "الشرق الأوسط" يوم الخميس.
وكشفت الدراسة عن أن 78% من المصريين صنفوا السيارات الألمانية الصنع كأول خيار لهم، بينما اختار 16% السيارات اليابانية، و3 % السيارات الأمريكية.
وفيما يتعلق بالسيارات الفرنسية، والكورية، والصينية، فقالت الدراسة إنها جاءت في أدنى خيارات المستهلكين المصريين.
وفيما يتعلق بالمصريين الذين ينوون شراء سيارات خلال الـ12 شهرا المقبلة، توصلت الدراسة إلى أنه بالنظر إلى احتياجات ونمط حياة وميزانية هؤلاء المستهلكين، فإن 15% منهم يفضلون سيارات من نوع "كيا"، بينما يفضل 13% ماركة "هيونداي"، و8% يفضلون اقتناء سيارات من نوعي "شيفروليه" و"تويوتا" بنسبة متساوية.
وكشفت دراسة "سينوفيت" كذلك عن أن 16% من الذكور بمصر يفضلون سيارات "كيا"، تليها "هيونداي" بنسبة 11%، و"تويوتا" بنسبة 8%، قائلة إن الإناث يفضلن سيارات "هيونداي" كخيار أول بنسبة 19% تليها "كيا" بنسبة 12% و"شيفروليه" بنسبة 12 % أيضا.
موقع كونتاكت كار