لاشك أن هاتين السيارتين من أشهر السيارات الموجودة بمصر وأكثرهما أنتشارا وقبولا لدى المستهلك المصرى
وهذه مجموعة من الآراء حولهما:
[لطالما استهدفت اللانسر عبر التاريخ الشباب بتصميمها أكثر من الكورولا ذات الشكل الهادئ ضمن قالب كلاسيكي، والذي يليق بشريحة أوسع من الناس، الأمر الذي قد يفسر لماذا هذه اليابانية هي السيارة الأكثر مبيعاً في العالم (طبعاً ليس تصميمها هو السبب على الاطلاق
وبالعودة إلى صورة كل من السيارتين، سنبدأ بالحديث عن الكورولا، التي حققت في جيلها الجديد قفزة نوعية واضحة في التصميم، والذي أضحى أكثر منطقية وواقعية من أجياله السابقة، وذو شخصية أكثر قوة من أسلافه، غير أننا لا نبالغ إذا قلنا بأن تويوتا رسمت عبر كورولا الجديدة شخصية "ظريفة" خاصة عبر أضوائها الأمامية التي تشبه تلك الأضواء الرفيعة الموجودة في الكامري ولكن بعد أن زاد عرضها!
[أما اللانسر في جيلها الجديد وشكلها الشرس توحي بأنها ستسحق الكورولا إذا ما قمنا بركنهما جنباً إلى الجنب! فالكورولا تبدو وكأنها ضفدع أخرق يحاول منافسة قط لعوب! فالميتسوبيشي مميزة في شكلها وأضوائها العدائية خاصة تلك الخلفية التي توحي بأنها تحذر السيارات الأخرى من خطورة الاقتراب منها
[ولا أدنى فسحة من الأمل للتويوتا للفوز في هذا الاختبار أمام اللانسر، فحتى كل من اشترى كورولا مقتنعاً في نفسه بأن اللانسر أجمل، وبأن تفضيله للكورولا على الانسر لم يكن حتماً بسبب الشكل
[تتسلح المتباريتين اليوم بكم وافر من تجهيزات الرفاهية التي تضمن رحلة ممتعة لأي عائلة متوسطة، وتتقارب كثيراً المواصفات في اليابانيتين، انطلاقاً من البديهيات كنوافذ ومرايا كهرباء (تطوى في الكورولا آلياً) وقفل مركزي بتحكم عن بعد ومسجل (الكورولا مزودة أيضاً بمسجل كاسيت لعشاق التحف القديمة....) ومكيف هواء (أوتوماتيكي في اللانسر) وأَضواء ضباب وجنط كروم وغيرها، أما بالنسبة إلى التجهيزات المميزة فتتمثل بمدل إسطوانات للانسر ونظام دخول دون المفتاح /للانسر أيضاً، وتحكم على المقود وفتحة سقف للاثنتين، فيما تأتي الكورولا مع حساسات خلفية للمسافات
[ولا داعي للتوضيح بأن اللانسر فعلياً هي الأكثر تجهيزاً مقابل الكورولا الأغلى ثمناً أيضاً! أما بالنسبة للمقصورة، فتعكس الميتسوبيشي الشكل الرياضي الخارجي في داخلها عبر لوحة قيادة رياضية الطابع وأنيقة في الوقت نفسه وتستحق هذه الشركة التقدير على النقلة الكبيرة، الأمر نفسه ينطبق على الكورولا ذات الجودة الواضحة في بناء مقصورتها ولوحة القيادة الأنيقة والحديثة والتي قد يفضلها البعض على لوحة اللانسر، ولكن ليس نحن بالتأكيد
[أما بالنسبة للعملانية فللكورولا الغلبة فهي أوسع ومقاعدها أكثر راحة من تلك في مواطنتها، كما أن صندوق الأمتعة فيها يستوعب ما يمكن لصندوق الميتسوبيشي استيعابه مضروباً بعشرة مرات![/font]
[تتفوق الكورولا بالعملانية ومساحة التحميل، فيما عدا ذلك اللانسر هي الأفضل، ومع أننا نميل نحو لوحة القيادة في الميتسوبيشي، غير أننا رأينا بأن نكون ديمقراطيين ونترك لكم حرية التصويت نحو أي مقصورة أجمل....
[المحركات في هذه اليابانيات هي حتماً تتمتع باقتصادية عالية وكفاءة في التشغيل، وكل من المحركين من أربع أسطوانات ومن 16 صماماً، ويولدان أيضاً طاقتهم الحصانية القصوى عند 6000 دورة في دقيقة، ولكن محرك اللانسر ذو سعة 1.5 لتر يولد 109 أحصة مقابل 106 للكورولا ومحركها ذو سعة 1.6 لتر، أما بالنسبة للعزم المتساوي بين المحركين 14.5 كغ/م، فتتفوق اللانسر مرة جديدة إذ يستخرج محركها هذا العزم عند 4000 دورة في الدقيقة مقابل 4400 دورة للتويوتا
[ويتصل المحركين بعلبة سرعات أوتوماتيكية من 4 نسب، وتمتاز تويوتا في سوريا بأنها وفرت علبة سرعات يدوية أيضاً، أما بالنسبة لأرقام التسارع والاستهلاك في السيارتين فهي متقاربة جداً، إلا أنها ترجح بقليل نحو اللانسر التي هي أيضاً هذه المرة الأفضل
[اختيار الفائز في هذه المقارنة أمراً سهلاً جداً، فاللانسر أفضل بكثير من الكورولا في معظم النواحي، ولكن التويوتا ممتازة أيضاً، ولكنها لا تشبع عنفوان الشباب لدينا، فيكفي تصميم سيارة الجوهرة الثلاثية ليمنحها الفوز، وإن كنتم مقتنعين بمدى اعتمادية التويوتا وسمعتها العالمية، فسنقول لكم بأنها حقاً سيارة لا تضاهى على صعيد الاعتمادية، ولكنها أيضاً لا تضاهى على صعيد الكلاسيكية الصرفة التي تشعر بالملل إلى حد النعاس! بعكس الميتسوبيشي التي خرجت من جلدها، لتكتسي بجلد رياضي شرس قادر على تمزيق الكورولا ارباً اربا
[هذا الرأى من موقع فنات)
سعر كورولا اوتو اعلى فئة =160000
واللانسر اوتو اعلى فئة=155000